ما هى فوائد حبوب/مكملات الكروميوم؟

0 Comments /

ما هي فوائد تناول أقراص الكروميوم Chromium ؟

مادة الكروم أو الكروميوم Chromium هو شكل من أشكال الكروم المعدنية التي يمكن العثور عليها في المكملات الغذائية.
تستخدم أقراص الكروميوم Chromium في تحسين عملية التمثيل الغذائي Metabolism و فقدان الوزن.
ومع ذلك ، يتساءل الكثير من الناس عن فعالية هذه الأقراص وأعراضها الجانبيه.

ما هو الكروم Chromium Picolinate ؟

الكروم هو معدن من المعادن موجود في عدة أشكال و يوجد بشكل طبيعي في العديد من الأطعمة.
يجب الحصول على الكروميوم أو الكروم من الطعام.
على الرغم من أن بعض الباحثين يتساءلون عما إذا كان هذا المعدن ضروريًا ، فإنه يخدم العديد من الوظائف المهمة في الجسم .

الكروم والسكري...هل توجد علاقه بينهما؟

معدن الكروم Chromium يساعد هرمون الأنسولين على القيام بوظيفته في الجسم من إدخال الجلوكوز إلى الخليه كمصدر أساسي للطاقه.
وجدير بالذكر ان الأنسولين هو هرمون يفرز من البنكرياس لمعالجة الجسم من الكربوهيدرات والدهون والبروتينات.
لدى الأشخاص الأصحاء ، يكون لهرمون الأنسولين دور مهم في جلب سكر الدم إلى خلايا الجسم.
في مرضى السكري ، هناك مشاكل في استجابة الجسم الطبيعية للأنسولين.
كروميوم كبسولات Chromium Picolinate لمرض السكر قد تساعد على انخفاض نسبة السكر في الدم لمرضى السكرى.
وجدت إحدى الدراسات أن 16 أسبوعًا من 200 ميكروغرام / يوم من الكروم تمكنت من خفض نسبة السكر في الدم والأنسولين مع تحسين استجابة الجسم للأنسولين.
بالإضافة إلى ذلك ، في دراسة كبيرة لأكثر من 62000 شخص ، كان احتمال الإصابة بمرض السكري أقل بنسبة 27٪ في أولئك الذين تناولوا مكملات غذائية تحتوي على الكروم.
عموما ، شوهدت بعض الفوائد من تناول الكروميوم للسكر ولكن ليس في كل حالة.

معدن الكروم في الغذاء...اين يوجد الكروم في الطعام ؟

بشكل عام ، تعتبر اللحوم ومنتجات الحبوب الكاملة وبعض الفواكه والخضروات مصادر جيدة للكروم.
أفادت بعض الأبحاث بأن البروكلي غني بالكروم ، مع ما يقرب من 11 ميكروغرام لكل 1/2 كوب ، بينما قد يحتوي البرتقال والتفاح على ما يقرب من 6 ميكروجرام لكل حصة.
بشكل عام ، قد يساعدك تناول نظام غذائي متوازن في تلبية متطلباتك من معدن الكروم.
على الرغم من أن بيكولينات الكروم توجد عادة في المكملات الغذائية ، تحتوي العديد من الأطعمة على معدن الكروم.

هل الطعام يحتوى على كميه كافيه من معدن الكروم؟

من المهم ملاحظة أن إضافة الكيماويات أثناء الزراعه وعمليات التصنيع والتعليب تؤثر على كمية معدن الكروم الموجودة في الأطعمة.
وبسبب ذلك ، يمكن أن يختلف محتوى الكروم الفعلي لغذاء معين ، ولا توجد قاعدة بيانات موثوقة لمحتوى الكروم من الأطعمة.
ومن المثير للاهتمام ، فإن امتصاص الكروم من الأمعاء منخفض جدا ، بنسبه تصل الى 2.5 % فقط.
مثال
عند تناول 100 مجم من الكروم عن طريق الفم فان 2.5 مجم فقط هو الذى يمتص من الأمعاء ويصل إلى الجسم وباقى أل 97.5 مجم يتم التخلص منهم في البراز.
ومع ذلك ، فإن Chromium Picolinate هو شكل بديل للكروم ويتم امتصاصه بشكل أفضل. لهذا السبب ، يوجد هذا النوع عادة في المكملات الغذائية .
علاوة على ذلك ، في حين أن العديد من الأطعمة المختلفة تحتوي على هذا المعدن ، معظمها يحتوي على كميات صغيرة جدا (1-2 ميكروجرام لكل وجبه).
في الولايات المتحدة ، جرعة الكروم الموصى بها هي:
• 35 ميكروغرام / يوم للرجال.
• 25 ميكروغرام / يوم للنساء.
• 30 ميكروغرام / يوم للرجال فوق الخمسين.
• 20 ميكروغرام / يوم للنساء فوق الخمسين.

هل يجب تناول أقراص او حبوب الكروم Chromium Picolinate ؟

تساءل الكثيرون عما إذا كان استهلاك كميات إضافية من الكروم كمكمل غذائي هو استراتيجيه صحية جيدة.
الشئ الجيد انه لا يوجد حد اقصى محدد لتناول معدن الكروم.
وقد درست العديد من الدراسات آثار الكروم على السيطرة على نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن.
الكروم على هيئة picolinate هو شكل مشهور جدًا من مكملات الكروم.

Leave a comment

All blog comments are checked prior to publishing
You have successfully subscribed!